G5 لاجتماع الثالث للجنة التوجيهية لمشروع إنشاء شركة طيران الدول الساحل الخمس

غادر السيد محمد محمود بوعسرية العاصمة نواكشوط الثلاثاء ١٢ ديسمبر ٢٠١٧ لحضورالاجتماع الثالث للجنة التوجيهية  لانشاء مشروع طيران دول الساحل الخمسG5  الذي سينظم في العاصمة المالية باماكو من ١٣ إلي ١٤ ديسمبر ٢٠١٧.

والهدف من هذا الاجتماع هو دراسة جدوى مشروع إنشاء شركة طيران G5 الساحل والتحقق من المرحلة الثانية.

وينقسم جدول الأعمال المقرر للعمل إلى المواضيع التالية:

o       ملخص التشاور (يتبعه نقاش) على السيناريو الذي اختارته اللجنة التوجيهية في نهاية المرحلة 1 من الدراسة وعرض منهجية المرحلة 2.

o       عرض المشاورة (متابعة المناقشات) بشأن الملف القانوني الكامل بما في ذلك النصوص ذات الصلة؛

o       عرض المشاورة (متابعة المناقشات) بشأن نموذج التشغيل؛

o       عرض المشاورة (متابعة المناقشات) بشأن الخطة المؤسسية والتنظيمية؛

o       موجز المشاورة (متابعة المناقشات) بشأن مخطط التمويل؛

o       ملخص المشاورة (متابعة المناقشات) من خارطة الطريق للتنفيذ الفعال للشركة.

o       تجميع أعمال واعتماد محاضر حلقة العمل؛

 

o       إغلاق الأعمال.

G5 اجتماع اللجنة التحضيرية لإنشاء شركة طيران دول الساحل

١-في اليومين الخامس والسادس من أغسطس ٢٠١٦ انعقد في العاصمة الموريتانية نواكشوط الاجتماع الأول للجنة التحضيرية لمشروع إنشاء شركة طيران دول الساحل G5 و ذلك تلبية للدعوة الموجهة إليهم من طرف المنسق السيد المدير العام للوكالة الوطنية للطيران المدني محمد محمود بعسرية.

٢-اللقاء سجل حضور خبراء اللجنة التحضيرية الممثلة للدول الأعضاء وهم : بوركينافاسو، مالي، موريتانيا،  النيجر،  وتشاد.

٣-بعد الترحيب بجميع الوفود المشاركة قدم المنسق البرنامج التالي الذي تم الاتفاق عليه :

أ- تشكيل لجان.

 ب-تقييم عرض الإتحاد الدولي للنقل الجوي.

ج-تبني برنامج عمل اللجنة.

٤-نتيجة لهذه الاجتماعات تبنت اللجنة التحضيرية القرارات والتوصيات التالية :

٥-القرار رقم ٠١-٠١-٢٠١٦ المتعلق بتشكيل لجان العمل.

٦-القرار رقم ٠٢-٠١-٢٠١٦ المتعلق بتقييم عرض الاتحاد الدولي للنقل الجوي الذي تم الحكم عليه بالتطابق مع المعايير المرجعية.

٧-القرار رقم ٠٣-٠١-٢٠١٦ المتعلق ببرنامج عمل اللجنة التحضيرية الذي يحدد المهام والاستحقاقات وأماكن الاجتماعات المختلفة التي ستنعقد في المستقبل ريث انشاء شركة النقل.

 

 

 

 

 

المنتدى الدولي حول المنظمات الإقليمية لرقابة سلامة الطيران المدني المنعقد في مملكة سوازيلاند

علي هامش المنتدى الدولي حول المنظمات الإقليمية لرقابة سلامة الطيران المدني المنعقد في مملكة سوازيلاند عقد السيد سيدنا عالي ولد محمد خونا وزير التجهيز والنقل اجتماع عمل مع الدكتور برنار آليو رئيس مجلس منظمة الطيران المدني الدولي. وقد تم خلال اجتماع التطرق لآفاق التعاون بين الطرفين حيث عبر رئيس المنظمة الدولية عن تقديره الكبير للتقدم الهائل الذي حققته بلادنا في مجال تطبيق المنظومة العالمية لمتابعة ورقابة أنشطة الطيران المدني. من جانبه أكد السيد الوزير على حرس بلادنا و التزامها الدائم بالتطبيق الصارم للمعايير الدولية في مجال الطيران المدني. حضر الاجتماع عن الجانب الموريتاني السيد محمد محمود بوعسرية المدير العام للوكالة الوطنية للطيران المدني وعن المنظمة الدولية الأمينة العامة للجنة الإفريقية للطيران المدني والمدير الإقليمى للمنظمة الدولية في إفريقيا الغربية والوسطى.

 

اجتماع اللجنة التحضيرية لإنشاء شركة طيران دول الساحل

 

 

١-في اليومين الخامس والسادس من أغسطس ٢٠١٦ انعقد في العاصمة الموريتانية نواكشوط الاجتماع الأول للجنة التحضيرية لمشروع إنشاء شركة طيران دول الساحل G5 و ذلك تلبية للدعوة الموجهة إليهم من طرف المنسق السيد المدير العام للوكالة الوطنية للطيران المدني محمد محمود بعسرية.

(OACI)إجتماعات الجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولي

شاركت بلادنا في إجتماعات الجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدوليOACI في دورتها 39 المتعلقة بسلامة الطيران المدني و التي تلتئم  كل ثلاث سنوات بشكل روتيني في مقرها العام بمونتريال بكندا بوفد يضم كلا من السادة :

معالي وزير التجهيز و النقل السيد أحمد سالم ولد عبد الرؤوف و مستشاره المكلف بالطيران المدني السيد  لام آمادو مامادو و المدير العام للوكالة الوطنية للطيران المدني السيد محمد محمود ولد بوعسرية و المدير العام لشركة مطارات موريتانيا السيد كان إبراهيما و مدير النقل الجوي بالوكالة الوطنية للطيران المدني السيد أحمد ولد بابا أحمد و مدير سلامة الملاحة الجوية بالوكالة الوطنية للطيران المدني السيد سيدي محمد ولد سيدي.

و قد شارك أعضاء الوفد كذلك كل حسب إختصاصه في إجتماعات المجلس التنفيذي للمنظمة الدولية و اللجان القانونية و الإقتصادية و الإدارية و لجنة الملاحة الجوية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الإجتماعات بدأت بتاريخ 27 سبتمبر 2016 و تستمر لغاية 04 أكتوبر   2016

حصول الوكالة الوطنية للطيران المدني على شهادة الجودة

حصلت الوكالة الوطنية للطيران المدني على شهادة الجودة من طرف المكتب الدولي فريتاس-المغرب

حسب المرجعiso٢٠٠٨-٩٠٠١. هذه الشهادة صالحة لمدة ٣ سنوات، تشهد على جودة تسيير نظامها والجهود المتخذة للترقية المتواصلة للسنوات الأخيرة.

 

وعليه فإن الوكالة الوطنية للطيران المدني تطمح للحصول على شهادة الجودة للمرجع iso-٢٠١٥-٩٠٠١ الذي يشمل تكاليف تسيير المخاطر.

عدد المستخدمين :

حقوق الطبع

© 2004 - 2015
الوكالة الوطنية للطيران المدني - موريتانيا

تابعونــــا ...